Fri 22 Dec 2023 7:53 pm - Jerusalem Time

كندا تطلق برنامج هجرة لذوي مواطنيها من سكان غزة

رام الله - "القدس" دوت كوم

أطلقت كندا برنامجاً جديداً للهجرة يتيح لمواطنيها دعوة أقاربهم من سكان قطاع غزة، سيسمح لهم بالإقامة المؤقتة لمدة 3 سنوات.


وقال وزير الهجرة الكندي، مارك ميلر، في تصريح صحافي، إنّ الحكومة تخطط لتطبيق برنامج التأشيرة المؤقتة لسكان القطاع، اعتباراً من 9 يناير/ كانون الثاني المقبل. وأضاف أنّ البرنامج الجديد سيسمح بالإقامة المؤقتة لمدة 3 سنوات في كندا، وأشار إلى أنّ البرنامج يشمل الوالدين والجدين والجدتين والأزواج والأبناء.


ولفت إلى أنّ الأشخاص المذكورين سيخضعون لإجراءات أمنية إضافية قبل قدومهم إلى كندا. وتابع "سنبذل قصارى جهدنا لتقديم المساعدة، لكن لا يمكننا ضمان خروج آمن من قطاع غزة". ووصف الوضع في غزة بأنه "غير صالح للعيش".

Tags

Share your opinion

كندا تطلق برنامج هجرة لذوي مواطنيها من سكان غزة

Newsletter

Be the first to know the most important breaking news as it happens.

Stay up to date with the latest news. Subscribe to our breaking news service delivered to your inbox daily.

By subscribing, you agree to our Terms and Conditions and Privacy Policy.