Tue 12 Dec 2023 3:33 pm - Jerusalem Time

"القسام" تعلن مقتل جنود إسرائيليين واستهداف آليات عسكرية

غزة - الأناضول

أعلنت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، الثلاثاء، مقتل عدد من الجنود الإسرائيليين واستهداف آليات عسكرية بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، ومدينة خانيونس جنوب القطاع.


جاء ذلك في بيانين منفصلين نشرتهما "كتائب القسام" على منصة تليغرام.


وقالت "القسام" في البيان الأول: "بعد عودتهم من خطوط القتال في حي الشجاعية، مجاهدو القسام يبلغون عن استهداف 7 آليات عسكرية بالقذائف والعبوات المضادة للدروع منها دبابة الملك - القائد وناقلة جند يعتليها 3 جنود والإجهاز على طاقمها".


وأوضحت "القسام" أن عناصرها "اشتبكت مع جنود فرق الإنقاذ الذين حاولوا إسعاف طاقم دبابة (باز3) وقتلوا عددا منهم".


وفي السياق، أشارت "القسام" إلى استهداف مسلحيها "قناص إسرائيلي بقذيفة RPG وخوضهم اشتباكات ضارية مع قوات العدو (الإسرائيلي) الراجلة في عدة مناطق من مسافة صفر".


ولفتت إلى أن الاشتباكات من المسافة صفر في الشجاعية، أسفرت عن "مقتل 11 جنديا إسرائيليا بشكل مباشر والاستيلاء على عتاد بعض الجنود القتلى ومتعلقاتهم، وإيقاع غيرهم بين قتيل وجريح".


وفي بيان ثان، قالت "القسام" إن مسلحيها "تمكنوا من تفجير عبوتين مضادات للأفراد رعدية - تلفزيونية في قوة إسرائيلية راجلة مكونة من 10 جنود شرق مدينة خانيونس، وأوقعوهم بين قتيل وجريح".


وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي ارتفاع عدد جنوده وضباطه القتلى منذ بدء الحرب في قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 435، بينهم 105 قتلوا منذ بدء العملية البرية في 27 أكتوبر.


يأتي ذلك بينما تعددت محاور القتال بين فصائل المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي بين شرق مدينة غزة، وغرب مخيم جباليا شمال القطاع، وبيت لاهيا شمال، وشرق مدينة خان يونس جنوب القطاع.

Tags

Share your opinion

"القسام" تعلن مقتل جنود إسرائيليين واستهداف آليات عسكرية

Newsletter

Be the first to know the most important breaking news as it happens.

Stay up to date with the latest news. Subscribe to our breaking news service delivered to your inbox daily.

By subscribing, you agree to our Terms and Conditions and Privacy Policy.