فلسطين

الأربعاء 18 يناير 2023 6:06 مساءً - بتوقيت القدس

اشتية: الاحتلال الإسرائيلي يحرم الفلسطينيين من مقدراتهم

رام الله - "القدس" دوت كوم - قال رئيس الوزراء محمد اشتية، مساء الأربعاء، إن الاحتلال الإسرائيلي هو العائق الأكبر أمام عملية التنمية في فلسطين.


واتهم اشتية خلال استقباله مدير عام الوكالة النرويجية للتعاون الإنمائي بورد فيغار سولهجيل، بالسيطرة على كافة مقدرات الفلسطينيين وحرمانهم من استغلالها خاصة في المناطق المصنفة (ج).


وطالب اشتية المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها واجراءاتها، والحفاظ على حل الدولتين.


وبحث اشتية مع المسؤول النرويجي تعزيز التعاون ودعم المشاريع التنموية في فلسطين، بحضور ممثلة النرويج لدى فلسطين تورن فيست.


وثمن رئيس الوزراء، الدعم النرويجي المستمر لفلسطين على كافة المستويات، من منطلق الإيمان بقيم العدالة والسلام وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، مشيدًا بمستوى التنسيق والمشاورات وفق الأولويات الوطنية الفلسطينية، مضيفًا: "إن النرويج تشكل الذاكرة التراكمية لعملية السلام".

دلالات

شارك برأيك

اشتية: الاحتلال الإسرائيلي يحرم الفلسطينيين من مقدراتهم

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.