اقتصاد

السّبت 03 ديسمبر 2022 8:27 صباحًا - بتوقيت القدس

أوكرانيا تتسلم 1.5 مليار دولار من الولايات المتحدة

كييف - (شينخوا) - تسلمت أوكرانيا معونة في شكل منحة بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي من الولايات المتحدة قام البنك الدولي بتعبئتها، حسبما ذكرت وزارة المالية الأوكرانية يوم الجمعة على موقع فيسبوك.


وقالت الوزارة إن هذا التمويل هو الشريحة الأولى من منحة إضافية بقيمة 4.5 مليار دولار مقدمة من الحكومة الأمريكية إلى أوكرانيا في إطار مشروع البنك الدولي للإنفاق العام على القدرة الإدارية على التحمل في أوكرانيا.


وأضافت أن التمويل سيستخدم لدفع معاشات المسنين، والمساعدات الاجتماعية، وتغطية النفقات على الخدمات الطبية، وغير ذلك من المدفوعات.


قام البنك الدولي بتعبئة تمويل طارئ تصل قيمته إلى ما يقرب من 17.8 مليار دولار لدعم أوكرانيا وسط الآثار الاقتصادية للصراع الروسي الأوكراني، وفقا لما ورد على موقع البنك على الإنترنت.


ومن هذا المبلغ، تم صرف مبلغ وقدره 11.4 مليار.

دلالات

شارك برأيك

أوكرانيا تتسلم 1.5 مليار دولار من الولايات المتحدة

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.