اقتصاد

الأربعاء 28 سبتمبر 2022 11:23 مساءً - بتوقيت القدس

"الجارديان": ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة بسبب جشع الشركات

لندن- (شينخوا) نتج ارتفاع معدلات التضخم في الولايات المتحدة عن قيام الشركات الكبيرة برفع أسعارها فوق معدل التكاليف المتزايدة، بدلا من زيادة الأجور، وفقا لمقال رأي نشرته صحيفة ((الجارديان)).


قال روبرت رايش، وزير العمل الأمريكي السابق، في المقال الذي نشر بعدد الجارديان الصادر يوم الأحد، إن المشكلة الاقتصادية الأساسية التي تواجه الولايات المتحدة هي "تضخم الأسعار والأرباح"، وتستخدم الشركات هذه التكاليف المتزايدة "كأعذار لزيادة أسعارها بشكل كبير، ما يؤدي إلى أرباح أكبر".


ارتفع مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي في أغسطس 2022 بنسبة 8.3 بالمئة عن نفس الشهر من العام الماضي، بانخفاض طفيف عن شهر يوليو لكنه ما يزال عند مستوى مرتفع. ردا على ذلك، أقر الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في سبتمبر زيادة في سعر الفائدة بمقدار ثلاثة أرباع نقطة للمرة الثالثة على التوالي. 

دلالات

شارك برأيك

"الجارديان": ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة بسبب جشع الشركات

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.