فلسطين

الأربعاء 17 أغسطس 2022 2:20 مساءً - بتوقيت القدس

وزارة الزراعة ترسل شحنة لقاحات بيطرية لقطاع غزة

رام الله - "القدس" دوت كوم - أرسلت وزارة الزراعة، اليوم الأربعاء، شحنة لقاحات بيطرية للأغنام والأبقار لمواجهة الأمراض المختلفة التي تصيب الثروة الحيوانية، من مستودعات الوزارة المركزية في رام الله إلى مستودعات الخدمات البيطرية في قطاع غزة.


وقال وكيل وزارة الزراعة عبد الله لحلوح في بيان صدر عن الوزارة، تم استلام الشحنة من قبل الخدمات البيطرية في المحافظات الجنوبية، وتتضمن (12500 من لقاح الحمى القلاعية للأبقار، 10000 من لقاح الحمى القلاعية للأغنام، 20000 من لقاح جدري الضأن، 25000 من لقاح طاعون المجترات الصغيرة، 30000 من لقاح الحمى المالطية) إضافة إلى بعض المواد المساعدة.


ولفت إلى أن هذه الشحنة تم إرسالها في إطار توجيهات الحكومة والالتزام تجاه مزارعينا والقطاع الزراعي في المحافظات الجنوبية، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع، كما تأتي لسد احتياجات مواجهة الأمراض الحيوانية وتقليل الخسائر الناجمة عنها، ولدعم مربي الثروة الحيوانية في ظل الاستهداف الإسرائيلي المتواصل والحصار المفروض على القطاع.


وأكد لحلوح أن هذه اللقاحات ستُقدم مجاناً لمربي الثروة الحيوانية في قطاع غزة، وأن الوزارة تعمل بشكل دوري على توفير كل ما يلزم من لقاحات ومستلزمات بيطرية لمكافحة الأمراض الحيوانية في كافة محافظات الوطن.

دلالات

شارك برأيك

وزارة الزراعة ترسل شحنة لقاحات بيطرية لقطاع غزة

يعني من حكومة فتح للحكومة حماس؟ قبل ما يقرب من 4 سنة

-

بالله البقر بغزة حمساوي ولا فتحاوي؟ الخرفان معروف بتلاقي القوي... كلكم دواب

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.