فلسطين

الإثنين 08 أغسطس 2022 8:05 صباحًا - بتوقيت القدس

فتح للمعابر.. غزة تحاول لملمة جراحها واستعادة حياتها

غزة - "القدس" دوت كوم - يحاول سكان قطاع غزة، استعادة حياتهم بعد 3 أيام من العدوان الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد 44 مواطنًا من بينهم 15 طفلًا، و 4 سيدات، وإصابة أكثر من 300 آخرين.


ومع دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ مساء أمس، توجه المئات عبر مسيرات لمنازل الشهداء لمواساتهم في مصابهم الجلل.


ومع ساعات الصباح الباكر، توجه المواطنون لتفقد آثار العدوان الذي طال أعداد كبير من منازل المواطنين وممتلكاتهم وغيرها.


فيما عاد الموظفون إلى أعمالهم بشكل طبيعي، وفتحت المحال الأسواق التي كانت تعمل بشكل جزئي، إلى جانب المحال التجارية وغيرها.


وفتحت السلطات الإسرائيلية حاجز بيت حانون "إيرز" المخصص لحركة الأفراد، فيما فتح معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد لقطاع غزة، حيث سيتم إدخال البضائع وشاحنات الوقود المخصص لمحطة الكهرباء المتوقفة منذ السبت بسبب عدم إدخاله منذ أكثر من أسبوع.


وقال مكتب منسق الأنشطة الحكومة الإسرائيلية أنه تقرر فتح المعابر فقط للحالات "الإنسانية" وسيقرر لاحقًا فتحها بشكل كامل.

دلالات

شارك برأيك

فتح للمعابر.. غزة تحاول لملمة جراحها واستعادة حياتها

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.