منوعات

الأحد 07 أغسطس 2022 8:34 صباحًا - بتوقيت القدس

البيت الأبيض ينتقد تمرير ولاية أنديانا لقانون تقييدي ضد الإجهاض

واشنطن  (شينخوا) قال البيت الأبيض يوم السبت إن أحدث تشريع في إنديانا بشأن الإجهاض "يفرض حظرا شبه كامل على الإجهاض" في الولاية، واصفا إياه بأنه "خطوة مدمرة".


وأصبحت إنديانا أول ولاية تمرر قانونا تقييديا ضد الإجهاض منذ إلغاء المحكمة العليا الأمريكية حكم قضية رو ضد وايد في وقت سابق من هذا الصيف وإلغاء حق المرأة في الإجهاض.


وبموجب القانون الذي تم تمريره يوم الجمعة ومن المقرر أن يدخل حيز التنفيذ في 15 سبتمبر، لن يسمح بالإجهاض في إنديانا إلا قبل عشرة أسابيع بعد الإخصاب في حالات الاغتصاب أو سفاح القربى، لإنقاذ حياة الأم، وإذا كان الجنين يعاني من شذوذ مميت.


ومع إلغاء حكم قضية رو ضد وايد، أصبح بإمكان الولايات فرض تشريعاتها الخاصة بشأن الإجراء الطبي.


وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير في بيان إنه "يجب على الكونغرس أيضا أن يتحرك على الفور لتمرير قانون يعيد الحماية التي كان يوفرها حكم قضية رو". 

دلالات

شارك برأيك

البيت الأبيض ينتقد تمرير ولاية أنديانا لقانون تقييدي ضد الإجهاض

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.