ترجمة خاصة بـ "القدس" دوت كوم - قررت وزيرة التربية والتعليم الإسرائيلية يفعات شاشا بيتون، اليوم الخميس، إلغاء ترخيص 6 مدارس فلسطينية في شرقي القدس المحتلة بحجة "التحريض".
وبحسب القناة العبرية السابعة، فإن القرار يلغي الترخيص الممنوح لتلك المدارس، بزعم أن الكتب المدرسية التي تستخدمها تتضمن منهاجًا تحريضيًا ضد إسرائيل، وتقوم بتمجيد الأسرى ونضالاتهم، وغيرها.
واعتبرت بيتون أن تلك المناهج تحرض على الجيش الإسرائيلي، وعلى "إسرائيل"، وهي ظاهرة قالت إنها "لا تطاق وسيتم التعامل معها بصرامة".
ووفقًا لبيان الوزارة الإسرائيلية، فإنه تم استدعاء مدراء المدارس وتم إبلاغهم بالقرار، مع منحهم ترخيصًا مشروطًا لمدة عام واحد بشرط تغيير محتوى المنهاج، وفي حال تم ذلك سيتم إعادة منحهم التراخيص الدائمة.





شارك برأيك
الاحتلال يلغي تراخيص 6 مدارس فلسطينية بالقدس بدعوى "التحريض"