منوعات

السّبت 14 مايو 2022 10:20 صباحًا - بتوقيت القدس

إصابة رئيسة وزراء نيوزيلندا بكوفيد-19

ويلينغتون -  (أ ف ب) -أعلن مكتب رئيسة وزراء نيوزيلندا السبت أن رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن، التي أشيد بجهود حكومتها في مكافحة الجائحة، مصابة بكوفيد-19.


وقالت الحكومة في بيان إن الأعراض التي تبدو عليها طفيفة وبأنها ستخضع للحجر المنزلي لسبعة أيام.


وأرديرن عزلت نفسها منذ الأحد الماضي عقب إصابة شريكها كلارك غيفورد بالفيروس، وكان يُفترض أن تستأنف مهامها البرلمانية الإثنين.


طبقت نيوزيلندا إجراءات من الأكثر صرامة لمكافحة تفشي الجائحة في 2020. وسجلت 892 وفاة بالفيروس هي من بين أدنى المعدلات في الدول المتطورة.


غير أنها شهدت عودة لمتحورة الفيروس أوميكرون منذ تخفيف القيود في آذار/مارس. وتُحصى إصابة أرديرن بين أكثر من 50 ألف إصابة سُجلت الأسبوع الماضي.
ونشرت أرديرن على إنستاغرام صورة لاختبار كوفيد الإيجابي الذي أجرته.

شارك برأيك

إصابة رئيسة وزراء نيوزيلندا بكوفيد-19

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.