منوعات

السّبت 14 مايو 2022 10:07 صباحًا - بتوقيت القدس

الولايات المتحدة.. المتهم بإطلاق النار داخل مترو نيويورك يدفع ببراءته

نيويورك -  (أ ف ب) -دفع متّهم أُلقي القبض عليه بزعم إطلاقه النار على 10 أشخاص داخل مترو نيويورك الشهر الماضي، ببراءته الجمعة من تهمة الإرهاب في محكمة فدرالية.


وقُبض على فرانك جيمس البالغ 62 عاما بعد يوم على اعتداء 12 نيسان/أبريل الذي وقع داخل قطار مزدحم في محطة مترو بروكلين.


ويُزعم أن جيمس فجّر عبوتين دخانيّتَين داخل إحدى المقطورات قبل أن يبدأ بإطلاق النار على الركاب مع وصول القطار إلى المحطة.



وأصيب عشرة أشخاص بجروح جرّاء الاعتداء إضافة إلى 20 آخرين بسبب حالة الذعر والتدافع.


وتمكّن جيمس من الفرار من مكان الحادث حيث طاردته الشرطة يوما كاملا، قبل أن تنجح في إلقاء القبض عليه في أحد شوارع مانهاتن.


وتهمة الإرهاب الفدراليّة، في حال ثبوتها، عقابها السجن مدى الحياة. كما يواجه جيمس اتّهامات في ولاية نيويورك تتعلّق بالاعتداء.
وقبل الاعتداء، نشر جيمس مقاطع فيديو له على موقع يوتيوب وهو يلقي خطابات سياسية طويلة منتقدا عمدة نيويورك.
وحُدد موعد مثوله المقبل أمام المحكمة في 25 تموز/يوليو.

شارك برأيك

الولايات المتحدة.. المتهم بإطلاق النار داخل مترو نيويورك يدفع ببراءته

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.