عقّب رئيس وزراء قطر الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم، على الاجتماع المرتقب بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقادة عدد من الدول العربية، معتبرا أن هذا اللقاء "مهم جدا" لأنه سيتيح لقادة هذه الدول فرصة إبراز رؤيتهم لحل الوضع الفلسطيني.
كتب الشيخ محمد بن جاسم عبر صفحته على "إكس": "سيعقد خلال اليومين المقبلين اجتماع بين الرئيس الأميركي وقادة قطر والسعودية والإمارات ومصر والأردن. وأنا اعتقد أن هذا اللقاء مهم جدا إذ إنه سيتيح لقادة تلك الدول أن يطرحوا وجها لوجه مع الرئيس الأميركي الوضع في قطاع غزة وما ينطوي عليه استمراره من خطورة وخاصة من الناحية الإنسانية".
فحل الموضوع الفلسطيني لن يتم بتجويع الفلسطينيين وتهجيرهم، بل الحل هو حل الدولتين السلمي الذي يحفظ للطرفين حقوقهم.
وأضاف رئيس وزراء قطر الأسبق: "ولا بد لهذه الدول الخمس، باعتبارها حليفة للولايات المتحدة ولقادتها علاقة صداقة شخصية مع الرئيس ترمب، أن تطرح أمامه آراءها بصراحة ووضوح بأن استمرار الوضع الكارثي في غزة سيلحق بحلفاء أميركا الضرر، وبمصالحها هي أيضا في المستقبل".





شارك برأيك
"مهم جدا".. حمد بن جاسم يُعلق على اجتماع بين ترامب وقادة دول عربية