دعا وزير الخارجية الياباني إيفايا تاكيشي إلى وقف فوري لجميع الإجراءات الإسرائيلية الأحادية الجانب ضد فلسطين. جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال مشاركته الاثنين، في المؤتمر الدولي لحل الدولتين الذي نُظّم تحت مظلة الأمم المتحدة بقيادة فرنسا والسعودية.
وأوضح تاكيشي أن توسيع المستوطنات غير الشرعية في الضفة الغربية المحتلة والخطوات نحو الضم 'غير مقبولة إطلاقًا'. وفي يوليو/ تموز الماضي، أيد الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي بالأغلبية إعلانا يدعم ضم الضفة، وسط دعوات من وزراء 'الليكود' ورئيس الكنيست أمير أوحانا إلى تنفيذ الضم 'فورا'.
اليابان تدين بشدة هذه الإجراءات وتدعو إسرائيل إلى الوقف الفوري لجميع الممارسات الأحادية الجانب.
وأضاف تاكيشي: 'اليابان تدين بشدة هذه الإجراءات وتدعو إسرائيل إلى الوقف الفوري لجميع الممارسات الأحادية الجانب'. وشدد على أن اليابان كانت وما زالت تدعم مبدأ حل الدولتين لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.





شارك برأيك
اليابان تدعو إلى "وقف فوري" لإجراءات إسرائيل الأحادية ضد فلسطين