فلسطين

الإثنين 08 سبتمبر 2025 12:54 مساءً - بتوقيت القدس

"هيئة الأسرى": الصحفي الأسير علي السمودي يعاني أوضاعا صحية سيئة

رام الله - "القدس" دوت كوم

قالت هيئة الأسرى والمحررين، اليوم الاثنين، إن الصحفي الأسير علي السمودي (60 عاما) من مدينة جنين، يعاني من وضع صحي سيء وإهمال طبي متعمد، ويقبع في سجن النقب في (قسم 15)، في ظروف معيشية صعبة ولا انسانية.

وقال الأسير السمودي، ان إدارة مصلحة سجن النقب ترفض علاجه منذ اعتقاله، علما انه تعرض عند اعتقاله لمعاملة وحشية، حيث تم احتجازه في ثكنة عسكرية بمخيم جنين لمدة ثمانين ساعة مقيد اليدين ومعصوب العينين دون ماء أو غذاء أو دواء، كما اعتدوا عليه بالضرب المبرح عند نقله لسجن مجدو وصادروا ملابسه وكسروا نظارته الطبية .

ويقبع السمودي حاليا برفقة 160 أسيرا منقطعين تماما عن العالم الخارجي وسط تجويع ممنهج واعتداءات مستمرة، ووضعه الصحي سيء جدا، وترافقه الأوجاع الشديدة في المعدة والقولون والرأس والعينين والتهابات في المسالك البولية، وفقدان للوعي وعدم توازن، ولا يستطيع النوم وفقد 40 كيلو غرام من وزنه.

وفيما يتعلق بأوضاع الأسرى الاعتقالية نقل الأسير من خلال محامي الهيئة، بأن الأوضاع صعبة للغاية والاعتداءات بحق الأسرى مستمرة، كما أنهم محرومين من كافة الاحتياجات والمقومات الحياتية والمعيشية كالماء والغذاء والدواء والسكر والملح.

وقال السمودي لمحامي الهيئة "أبلغوني انني معتقل لكوني صحفي ومراسل لقناة الجزيرة وصحيفة القدس، ولن نوجه لك تهم تتعلق بعملك الصحفي حتى لا يكون هناك ردود فعل وفضيحة دولية لإسرائيل، وأصبت بالرصاص يوم استشهاد زميلتي شيرين ابو عاقلة فاعتقالي تعسفي وظالم وغير قانوني". 

واعتقل السمودي بتاريخ 9.5.2025، وحول للاعتقال الاداري، وجدد له 4 شهور إضافية للمرة الثانية على التوالي .

دلالات

شارك برأيك

"هيئة الأسرى": الصحفي الأسير علي السمودي يعاني أوضاعا صحية سيئة

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.