أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" نقلاً عن مسؤولين في وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي أن هناك شعورًا عامًا بأن السفارات الإسرائيلية في مختلف دول العالم قد استسلمت للظروف الحالية التي تمر بها الساحة السياسية والإعلامية.
وأشار المسؤولون إلى أن وضع "كيان الاحتلال" في الساحة الإعلامية الدولية لم يكن بهذا السوء من قبل، وأن غياب الصوت الإسرائيلي الفاعل في مواجهة الانتقادات العالمية أصبح واضحًا، مما يعكس تدهور الصورة الدولية للكيان.
قالوا إن تل أبيب غائبة سياسيًا عن الإعلام، وأن وسائل الإعلام الدولية تبدو الآن ضدها، وهو ما يعكس تراجع النفوذ الإسرائيلي على المستوى العالمي، وفقًا لما ذكره المسؤولون.
هناك شعور سائد بأن سفارات تل أبيب حول العالم قد استسلمت للوضع الإعلامي والسياسي الراهن
وفي سياق متصل، أكد المسؤولون أن جميع وسائل الإعلام الدولية تتناول القضية الفلسطينية والأحداث في غزة بشكل سلبي، مما يزيد من التحديات التي تواجهها إسرائيل على الصعيد الدبلوماسي والإعلامي.
يأتي هذا التصريح في ظل تصاعد الانتقادات الدولية تجاه السياسات الإسرائيلية، خاصة بعد تصاعد العمليات العسكرية في غزة واستشهاد عدد من الفلسطينيين، الأمر الذي أدى إلى تدهور الصورة الدولية للكيان بشكل ملحوظ.





شارك برأيك
مسؤولون إسرائيليون: سفارات الاحتلال استسلمت للواقع الإعلامي والسياسي الراهن