عربي ودولي

الإثنين 01 يوليو 2024 1:39 مساءً - بتوقيت القدس

الولايات المتحدة ترفع مستوى التأهب في قواعدها العسكرية بأوروبا

رام الله - "القدس" دوت كوم

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) رفع مستوى التأهب بقواعدها العسكرية في دول أوروبية كإجراء احترازي لضمان سلامة جنودها.


أفادت الوزارة في بيان أرسلته للأناضول، الأحد، بأن "القيادة الأمريكية في أوروبا" تقيّم باستمرار العوامل المختلفة التي تؤثر على أمن المجتمع العسكري الأمريكي خارج البلاد.


وأوضحت أنها تتخذ تدابير إضافية بشكل متكرر لضمان سلامة الأفراد العسكريين، في ظل أعلى مستوى تهديد في آخر 10 سنوات.


وجاء في بيان البنتاغون: "لن نتخذ إجراءات محددة لأسباب أمنية عملياتية، لكننا سنظل حذرين".


ونصحت الوزارة الموظفين في الأراضي الأوروبية بالبقاء "يقظين حذرين في جميع الأوقات، بما في ذلك الإبلاغ عن الأنشطة المشبوهة، واتباع توصيات السفر الصادرة عن الوزارة، واتخاذ تدابير للحد من المخاطر الشخصية".


ولفتت إلى أن "القيادة الأمريكية في أوروبا" تتشاور مع الدول المضيفة والحلفاء والشركاء، وتراقب باستمرار البيئة الأمنية لضمان إبلاغ موظفيها، وسلامتهم مع أسرهم وأحبابهم.


وبحسب معلومات على وسائل التواصل الاجتماعي، وُضعت القواعد العسكرية الأمريكية في بلغاريا وإيطاليا ورومانيا وألمانيا في حالة تأهب قصوى تُعرف باسم "حالة حماية القوة" (تشارلي).


وسبق أن حذرت سلطات الدول الأوروبية من عمليات إرهابية محتملة في القارة، خلال بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم المقامة الحالية في ألمانيا، ودورة الألعاب الأولمبية في باريس في يوليو/تموز.


دلالات

شارك برأيك

الولايات المتحدة ترفع مستوى التأهب في قواعدها العسكرية بأوروبا

فلسطيني قبل ما يقرب من 2 سنة

نابلس - فلسطين 🇵🇸

الذين يرغبون الناس يعيشون دائما في خوف ورعب

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.