عربي ودولي

الخميس 30 نوفمبر 2023 10:49 مساءً - بتوقيت القدس

خشية ضربات المقاومة.. الاحتلال يعيد دباباته لنقاط خلفية خلال الهدنة بغزة

غزة - "القدس" دوت كوم

كشفت مصادر مطلعة على تحركات الجيش الإسرائيلي أن قوات الاحتلال أعادت نحو 55% من قواتها وآلياتها في غزة إلى نقاط خلفية حول القطاع خلال الهدنة الإنسانية.


وبحسب المصادر، فإن عدد الدبابات المنسحبة في تلك العملية بنحو 450 دبابة، مشيرة إلى أن هذا التراجع يعود -على ما يبدو- لتجنب تعرض هذه الآليات لمزيد من الضربات من مقاتلي المقاومة الفلسطينية في غزة.


ويأتي ذلك في وقت أظهرت فيه صور أقمار صناعية -حصلت عليها الجزيرة- انسحاب آليات ودبابات إسرائيلية من أحياء سكنية كانت توغلت فيها قوات الاحتلال فيها بمدينة غزة.


وبثت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- مشاهد في أوقات سابقة، لتدمير آليات عسكرية إسرائيلية بمحاور عدة بقطاع غزة، واستهدافها تجمعات للجنود على مدى أسابيع من المواجهات مع الاحتلال خلال توغله البري في مناطق القطاع قبل دخول الهدنة المؤقتة حيز التنفيذ صباح الجمعة الماضية.

دلالات

شارك برأيك

خشية ضربات المقاومة.. الاحتلال يعيد دباباته لنقاط خلفية خلال الهدنة بغزة

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.