ترجمة خاصة بـ "القدس" دوت كوم - منعت الشرطة الإسرائيلية، مساء الخميس، مسيرة لليمين، كانت ستمر من باب العامود في القدس المحتلة.
وبحسب قناة 13 العبرية، فإن أوامر سياسية عليا صدرت للشرطة الإسرائيلية بمنع المسيرة التي شارك فيها أتباع الوزير المتطرف إيتامار بن غفير.
وبينت القناة، أن المستوطنين الذين شاركوا في المسيرة هاجموا بن غفير ورددوا شعارات: "بن غفير ضعيف أمام حماس".
ووفقًا للقناة، فإن الأوامر صدرت بمنع المسيرة بسبب الوضع الأمني المتوتر، وأنه خلال جلسة تقييم أمني عقدت مساء اليوم عبر الهاتف بمشاركة بنيامين نتنياهو، وبن غفير، فإن الأخير طلب السماح بأن تمر المسيرة من باب العامود، إلا أن نتنياهو رفض ذلك وأمر بمنعها، بسبب حالة التوتر الأمني.





שתף את דעתך
منع مسيرة للمستوطنين بالمرور من باب العامود خشية التصعيد