ג 16 דצמ 2025 4:58 pm - שעון ירושלים

تحذير جديد من مشروبات الطاقة: تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

حذرت دراسة حديثة من أن تناول كميات كبيرة من مشروبات الطاقة ربما يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

وقال الباحثون إنهم عالجوا رجلاً في الخمسينيات من عمره كان يتمتع بصحة جيدة، لكنه اعتاد على شرب 8 عبوات يومياً من مشروبات الطاقة، ما أدى إلى إصابته بارتفاع شديد في ضغط الدم.

وأوضح الباحثون في تقرير نشرته دورية BMJ Case Reports أن الحالة دفعت إلى الدعوة إلى تنظيم أكثر صرامة لمبيعات وإعلانات مشروبات الطاقة، لا سيما مع شعبيتها الكبيرة بين الشباب.

أصيب الرجل بسكتة دماغية في المهاد، وهو الجزء من الدماغ المسؤول عن الإحساس والحركة، وظهرت عليه أعراض ضعف في الجانب الأيسر من الجسم، وخدر وصعوبات في التوازن والمشي والبلع والكلام، وهي أعراض مجتمعة تعرف باسم الترنح، وكان معدل ضغط الدم عند دخوله المستشفى 254/150 ملم زئبق، وهو مستوى مرتفع للغاية.

תגים

שתף את דעתך

تحذير جديد من مشروبات الطاقة: تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

ניוזלטר

היה הראשון לדעת את החדשות החשובות ברגע שהן קורות.

הישאר מעודכן בחדשות האחרונות. הירשם לשירות החדשות הדחופות שמגיע לתיבת הדוא"ל שלך מדי יום.

בהרשמה, אתה מסכים לתנאי השימוש ולמדיניות פרטיות.