أعلنت منظمة الهجرة الدولية، الخميس، نزوح 100 أسرة جراء فيضانات النيل بمدينة جبل أولياء، جنوبي العاصمة السودانية الخرطوم.
شهدت مناطق عديدة بالسودان موجات فيضانات جراء ارتفاع مناسيب نهر النيل ورافديه "النيل الأبيض" و"النيل الأزرق".
أفادت فرق الإغاثة الميدانية، بأن المياه غمرت 100 منزل جراء الفيضانات، فيما تضرر 40 منزلا جزئيا، وتعرضت 10 منازل أخرى للدمار.
الفيضانات في منطقتي الشقيلاب وطيبة بمحلية جبل أولياء أدت إلى نزوح ما يقرب من 100 أسرة.
الأسر النازحة لجأت إلى المجتمعات المضيفة في المنطقة نفسها، في إشارة إلى الأقارب والجيران والأصدقاء.
حذرت وزارة الري السودانية، المواطنين على ضفاف النيل من ارتفاع مناسيب المياه، داعية إلى إجراء ما يلزم لحماية ممتلكاتهم وأرواحهم.
تتزامن الكوارث الطبيعية في السودان مع معاناة السودانيين جراء حرب مستمرة بين الجيش و"قوات الدعم السريع".





שתף את דעתך
"الهجرة الدولية" تعلن نزوح 100 أسرة جراء الفيضانات جنوبي الخرطوم