يواجه المواطنون في التجمع البدوي في جبل البابا جنوب شرق القدس خطر التهجير القسري، إثر مصادقة سلطات الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا على المخطط الاستعماري المسمى (E1).
يقطن التجمع نحو 450 مواطنا، يعيشون فيه منذ تهجيرهم من أراضيهم عام 1948، فيما تعرّض التجمع خلال السنوات الماضية لأكثر من 80 عملية هدم طالت جميع المنازل، وسط اعتداءات متكررة من المستعمرين وجيش الاحتلال، بينما صدر بحق كل منزل قرار هدم.
مخطط E1 يهدد فرصة تجسيد الدولة الفلسطينية ويقوض وحدتها الجغرافية.
يشار إلى أن أكثر من 7 آلاف مواطن بدوي في 22 تجمعا بالمنطقة يواجهون خطر التهجير القسري بسبب مخطط 'إي 1' الاستعماري.





שתף את דעתך
المخطط الاستعماري (E1) يهدد التجمع البدوي في جبل البابا جنوب شرق القدس بالتهجير القسري