ב 04 אוג 2025 4:21 pm - שעון ירושלים

نداء عاجل للعالم للتدخل: مستشفيات قطاع غزة تعيش حالة انهيار غير مسبوق

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة عن حالة انهيار غير مسبوقة في المستشفيات نتيجة الارتفاع الحاد في أعداد المصابين والمرضى، حيث تجاوزت نسب إشغال الأسرّة قدراتها الاستيعابية بكثير. وأوضحت الوزارة أن نسبة الإشغال في مستشفى الشفاء بلغت 240%، وفي مستشفى الرنتيسي 210%، بينما وصلت إلى 180% في مستشفى ناصر، و300% في المستشفى الأهلي العربي.

وأشارت الوزارة إلى أن المستشفيات اضطرت إلى فرش الممرات والأرضيات لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المصابين، في ظل نقص حاد في الإمكانيات الطبية والمستلزمات الضرورية. وأكدت أن الوضع يتطلب تدخلاً عاجلاً من المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية لتوفير الدعم الفوري والفعّال للقطاع الصحي في غزة.

جددت الوزارة نداءها إلى المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية والإنسانية، محذرة من أن استمرار هذا الوضع يهدد حياة آلاف المرضى والمصابين، ويزيد من معاناة السكان في القطاع الذي يعاني من حصار مستمر وتدهور في البنية التحتية الصحية.

وفي سياق متصل، أصدرت منظمات طبية حقوقية تحليلًا قانونيًا طبيًا أكد أن الهجوم الإسرائيلي على غزة يحقق معايير الإبادة الجماعية وفقًا لاتفاقية الأمم المتحدة، مشيرة إلى أن إسرائيل تنفذ تفكيكًا متعمدًا ومنهجيًا للجهاز الصحي في القطاع، من خلال استهداف المستشفيات، وعرقلة المساعدات والإجلاءات الطبية، وقتل واعتقال العاملين في الطواقم الصحية.

שתף את דעתך

نداء عاجل للعالم للتدخل: مستشفيات قطاع غزة تعيش حالة انهيار غير مسبوق

ניוזלטר

היה הראשון לדעת את החדשות החשובות ברגע שהן קורות.

הישאר מעודכן בחדשות האחרונות. הירשם לשירות החדשות הדחופות שמגיע לתיבת הדוא"ל שלך מדי יום.

בהרשמה, אתה מסכים לתנאי השימוש ולמדיניות פרטיות.