ו 31 מאי 2024 3:40 pm - שעון ירושלים

سلوفينيا ترفع علم فلسطين على المبنى الحكومي بالعاصمة ليوبليانا

رام الله- "القدس" دوت كوم

 رفعت سلوفينيا، اليوم الجمعة، علم فلسطين على المبنى الحكومي بالعاصمة ليوبليانا، عقب اعترافها رسميا بدولة فلسطين.


ووضعت الحكومة السلوفينية علم فلسطين إلى جانب علم بلادها، وعلم الاتحاد الأوروبي في المبنى الحكومي.

وكان رئيس وزراء سلوفينيا روبرت جولوب، أعلن أمس الخميس، اعتراف بلاده بدولة فلسطين، وهي الدولة الرابعة التي تتخذ خطوة مماثلة خلال أيام.


وقال جولوب في تصريح عقب اجتماع الحكومة، إن بلاده قررت الاعتراف بفلسطين دولة مستقلة ذات سيادة على حدود العام 1967، وفقا للقانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن الدولي.


وأضاف: "هذا القرار يحمل رسالة واحدة فقط، وهي طلبنا بوقف الأعمال العدائية في غزة"، مبينا أن الحكومة ستحيل القرار إلى البرلمان مع طلب الدعم من النواب، والذي من المتوقع أن يعقد اجتماعا الأسبوع المقبل لبحث الاعتراف بدولة فلسطين.

תגים

שתף את דעתך

سلوفينيا ترفع علم فلسطين على المبنى الحكومي بالعاصمة ليوبليانا

ניוזלטר

היה הראשון לדעת את החדשות החשובות ברגע שהן קורות.

הישאר מעודכן בחדשות האחרונות. הירשם לשירות החדשות הדחופות שמגיע לתיבת הדוא"ל שלך מדי יום.

בהרשמה, אתה מסכים לתנאי השימוש ולמדיניות פרטיות.