اقتصاد

الأربعاء 30 نوفمبر 2022 4:25 مساءً - بتوقيت القدس

إطلاق منظومة الخدمات الإلكترونية للحكومة أواخر الشهر المقبل

رام الله - "القدس" دوت كوم -  أعلن مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أن الحكومة بصدد إطلاق منظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"، أواخر كانون الأول المقبل.


وقال مجلس الوزراء، في بيان، إن الحكومة تهدف من خلال هذه المنظومة الى "توفير الخدمات الحكومية عبر منظومة ذكية متكاملة وبطريقة فعالة ومستدامة، وضمن خطة الحكومة للتحول التدريجي نحو الاقتصاد الرقمي، الذي يقود الى السهولة والعدالة والدقة والشفافية في تقديم الخدمات للمواطنين".


كما يهدف مجلس الوزراء من خلال المنظومة إلى تحقيق قدر أكبر من الحوكمة الإدارية والمالية، لضبط المال العام بطرق شفافة ووسائل تحصيل آمنة قابلة للتتبع، بما يتوافق مع القوانين المحلية والمعايير الدولية.


وتربط المنظومة الدوائر الحكومية مع بعضها البعض بشكل يضمن التدفق السلس للبيانات والمعاملات لتجهيزها ونقلها بأسرع الطرق، من خلال ناقل البيانات وقنوات دفع الكترونية آمنة تتماشى مع التطور التكنولوجي لتقديم الخدمات للمواطنين، وهو ما تسعى إليه الحكومة الفلسطينية بكل مكوناتها.

دلالات

شارك برأيك

إطلاق منظومة الخدمات الإلكترونية للحكومة أواخر الشهر المقبل

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.