ترجمة خاصة بـ "القدس" دوت كوم - أظهرت معطيات إسرائيلية رسمية، الأحد، أن 33 سيدة من فلسطينيي الداخل المحتل، قتلن في غضون عامين (2020 - 2021).
وبحسب المعطيات التي نشرها مركز الأبحاث والمعلومات في الكنيست الإسرائيلي - كما ورد في موقع واي نت العبري - فإنه خلال هذه الفترة تم فك لغز 14 جريمة فقط وتقديم لوائح اتهام ضد القتلة، مقابل 22 جريمة في أوساط اليهوديات وفك لغز 16 قضية وتقديم لوائح اتهام بشأنها.
ووفقًا للموقع العبري، فإن هذه البيانات تظهر ثغرات كبيرة في فك لغز القضايا المتعلقة بقتل النساء العربيات، مقابل اليهوديات.
وتظهر المعطيات أن 40 حالة قتل لنساء من فلسطينيي الداخل، قتلن منذ بداية 2020 وحتى 8 أغسطس/ آب 2022، لم يتم معرفة هوية القاتل أو الدافع، وأن ثلثهن قتلن من قرابة عائلية، منهن 8 قتلن على يد الزوج، و5 على يد قريب آخر.
فيما يظهر أن 29 يهودية قتلن في نفس المدة، منهن 93% على يد أقاربهن، 59% على يد الزوج، و34% على يد قريب آخر، و7% على يد شخص غير مرتبط بقرابة.





شارك برأيك
14 فقط تم فك لغز الجريمة بحقهن.. 33 فلسطينية من الداخل قتلن في غضون عامين