فلسطين

الخميس 22 سبتمبر 2022 7:16 صباحًا - بتوقيت القدس

بريطانيا تكرر خطيئتها بنيتها نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس المحتلة

رام الله - "القدس" دوت كوم - كشفت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، أن بريطانيا تدرس نقل مقر سفارة المملكة لدى "إسرائيل" من تل أبيب إلى القدس المحتلة، في خطيئة جديدة ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني بعد وعد بلفور وما تلاه من تقديم دعم للاحتلال.


وبحسب الصحيفة، فإن رئيسة وزراء بريطانيا ليز تراس، قد نقلت رسالة بهذا الخصوص إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد خلال لقائهما الأخير على هامش اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة. بحسب ما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية العامة الناطقة بالعربية.


وكانت تراس قد تعهدت بدراسة نقل السفارة في الشهر الماضي عندما شغلت منصب وزيرة خارجية بريطانيا، وقالت في رسالة بعثت بها إلى "أصدقاء إسرائيل" في الحزب المحافظ أنها تدرك أهمية مكان تواجد السفارة البريطانية في إسرائيل وعلى علم بحساسيتها. 


يشار إلى أنه يتواجد في القدس المحتلة حتى الآن 4 سفارات أجنبية هي الولايات المتحدة وغواتمالا وكوسوفو وهوندوراس.

دلالات

شارك برأيك

بريطانيا تكرر خطيئتها بنيتها نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس المحتلة

محمد قبل ما يقرب من 4 سنة

-

لا ادري ما سر هؤلاء لهؤلاء وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون احتلال سابق احتلال حاضر حسبنا الله ونعم الوكيل

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.