فلسطين

الثّلاثاء 20 سبتمبر 2022 11:26 صباحًا - بتوقيت القدس

الاحتلال يغلق بئرين ارتوازيين في قريتي كفرعبوش والراس جنوب طولكرم

طولكرم - "القدس" دوت كوم - قامت قوات من الاحتلال الإسرائيلي، باغلاق بئرين ارتوازيين بقريتي الراس وكفر عبوش جنوب طولكرم من خلال (طم) فتحاتها بالباطون الجاهز.


وقال الدكتور علاء الصيفي رئيس بلدية الكفريات، إن قوات الاحتلال أحضرت خلاطات باطون وقامت بإغلاق فتحات الآبار الارتوازية بالباطون في فتحاتها بالكامل وصادرت المضخات الخاصة بتشغيل البئرين.


وأضاف الصيفي: إن هذه الآبار حاصلة على تراخيص من سلطة المياه لغايات الشرب وأن بئر قرية الراس افتتح قبل شهرين  وتم تشغيله بمضخات مستأجرة في حين تم تشغيل بئر كفر عبوش قبل شهر وذلك لتوفير احتياجات المواطنين من مياه الشرب بتكاليف وصلت إلى أكثر من مليون شيكل.


وأكد الصيفي أنه وبعد اجراء الاحتلال هذا سيعاني سكان القرى في المنطقة من نقص بمياه الشرب.


وكان مقررًا تزويد قرى حجة وباقة الحطب وكور بالمياه من بئر كفرعبوش بعد أن سمحت سلطة المياه للمجلس بزيادة كمية المياه المستخرجة من 250 ألف كوب سنويًا إلى 350 ألف كوب.


ويبلغ عدد سكان قرية الراس نحو 1000 نسمة في حين يبلغ عدد سكان كفرعبوش نحو 2000 نسمة .

دلالات

شارك برأيك

الاحتلال يغلق بئرين ارتوازيين في قريتي كفرعبوش والراس جنوب طولكرم

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.