منوعات

السّبت 17 سبتمبر 2022 8:22 صباحًا - بتوقيت القدس

الصين تخلصت من 504 آلاف طن من المواد المستنفدة للأوزون

بكين- (شينخوا)- قالت وزارة الإيكولوجيا والبيئة الصينية، يوم الجمعة الماضي، إن البلاد تخلصت من إجمالي 504 آلاف طن من المواد المُستنفدة للأوزون، منذ انضمامها إلى بروتوكول مونتريال بشأن المواد المستنفدة لطبقة الأوزون.


وأضاف تشاو يينغ مين، نائب وزير الإيكولوجيا والبيئة، في تصريحات خلال اجتماع عُقد عبر دائرة الفيديو بمناسبة اليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون هذا العام، أضاف أنه وعلى مدار السنوات الـ35 الماضية، تم التخلص التدريجي من أكثر من 99 في المائة من المواد المستنفدة للأوزون على مستوى العالم.


ووقعت الصين على بروتوكول مونتريال في عام 1991، ودخل تعديل كيغالي على البروتوكول المذكور حيز التنفيذ في الصين في عام 2021.


وأكد تشاو أن الصين ستواصل تحسين أنظمتها القانونية والسياساتية، والوفاء بالتزاماتها، وتعميق التعاون الدولي، للمساهمة في الحفاظ على الحياة على الأرض. 

دلالات

شارك برأيك

الصين تخلصت من 504 آلاف طن من المواد المستنفدة للأوزون

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.