عربي ودولي

الخميس 25 أغسطس 2022 11:55 صباحًا - بتوقيت القدس

25 قتيلًا في القصف الروسي على محطة قطارات بوسط أوكرانيا

كييف - (أ ف ب) -ارتفعت حصيلة القصف الروسي على محطة القطارات في وسط أوكرانيا مساء الأربعاء إلى 25 قتيلًا و31 جريحًا، حسبما أعلنت الخميس الهيئة المشغّلة للقطارات الأوكرانية.


وقالت الهيئة على تلغرام "وفق المعلومات الصباحية، لدينا 25 قتيلًا منهم طفلان. 31 شخصًا جُرحوا منهم طفلان".


وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد أعلن مساء الأربعاء عن قصف صاروخي روسي، في مستهلّ خطاب ألقاه عبر الفيديو أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وتحدّث عن مقتل 22 شخصًا في حصيلة أولية.


وحصل القصف على محطة قطارات في تشابلينو في منطقة دنيبروبيتروفسك في وسط أوكرانيا. وأشار زيلينسكي إلى أن "النيران اشتعلت في أربع عربات لنقل الركاب".


حصل القصف بالتزامن مع إحياء أوكرانيا ذكرى استقلالها عن الاتحاد السوفياتي في العام 1991. ودخل الغزو الروسي لأوكرانيا الأربعاء شهره السابع.


في حين أن الجزء الأكبر من القتال يترّكز حاليًا في شرق وجنوب أوكرانيا حيث لا يبدو أن أيًا من الجانبين يحرز تقدمًا، تقول كييف إن روسيا تضرب بانتظام المدن الأوكرانية بصواريخ بعيدة المدى.

دلالات

شارك برأيك

25 قتيلًا في القصف الروسي على محطة قطارات بوسط أوكرانيا

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.