عربي ودولي

الأربعاء 17 أغسطس 2022 8:30 صباحًا - بتوقيت القدس

مسؤول أمني: إيران لن تتراجع أبدا عن الخطوط الحمراء في المحادثات النووية

طهران  (شينخوا) أكد مسؤول أمني إيراني كبير يوم الثلاثاء أن إيران لم ولن تتراجع عن أي من خطوطها الحمراء خلال المحادثات بشأن إحياء الاتفاق النووي للعام 2015، حسبما ذكرت وكالة ((نور نيوز)) شبه الرسمية.


صرح بذلك أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني خلال اجتماعه مع أعضاء لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان، وفقا للوكالة التابعة للمجلس.


وأشار شمخاني إلى أن مصالح الأمة الإيرانية مصونة سواء تم التوصل إلى اتفاق أم لا.


وتعليقا على سياسة الحكومة المتمثلة في عدم ربط الاقتصاد الإيراني بالمحادثات النووية، قال إن القانون الذي أقره البرلمان في ديسمبر عام 2020 يزود الحكومة بقدرات جيدة لمواجهة العقوبات الأمريكية وحماية مصالح إيران.


وعقدت الجولة الأخيرة من المحادثات النووية في العاصمة النمساوية فيينا في أوائل أغسطس بعد توقف دام خمسة أشهر. 


وفي 8 أغسطس، قدم الاتحاد الأوروبي "نصا نهائيا" فيما يتعلق بمسودة القرار الخاص بإحياء الاتفاق النووي بانتظار القرارات السياسية من المشاركين في محادثات فيينا.


وفي وقت سابق من اليوم أعلنت إيران أنها قدمت ردها مكتوبا على تصور الاتحاد الأوروبي للاتفاق المحتمل، مطالبة الجانب الأمريكي بالمرونة والواقعية لإنجاز الاتفاق النووي. 

دلالات

شارك برأيك

مسؤول أمني: إيران لن تتراجع أبدا عن الخطوط الحمراء في المحادثات النووية

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.