رام الله- "القدس" دوت كوم- أكدت مؤسسة تعنى بالأسرى، اليوم الأربعاء، أن الأسير المضرب عن الطعام خليل محمد عواودة، لايزال يقبع في سجن عيادة الرملة بوضع صحي سيء للغاية.
وأفادت المؤسسة، بأنه لم يتم نقل عواودة إلى مستشفى مدني، ولم تتم زيارته من قبل مندوبي اللجنة الدولية للصليب الأحمر أو الأمم المتحدة.
ويدخل عواودة (40 عاماً)، يومه الـ150 في الإضراب، حيث كان أضرب لمدة 111 يوما، وعلق إضرابه أسبوعا فقط وعاد للإضراب بعد تنصل إدارة السجن في إيجاد حل لقضيته وتجديد الاعتقال الإداري له لمدة 4 أشهر، وهو التجديد الثاني له.
وكانت سلطات الاحتلال، قد قررت تحويل عواودة للفحص الطبي، وذلك وسط ظروف صحية خطيرة يعاني منها. على أن تعقد له جلسة محاكمة جديدة يوم الخميس المقبل.
ويأتي ذلك، فيما أكدت مصادر فلسطينية ومصرية، أن وفدا أمنيا مصريا يتابع لدى تل أبيب قضية الأسير عواودة.
ويتابع الوفد المصري تنفيذ شروط اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي، وخاصة فيما يتعلق بنقل الأسير عواودة إلى مستشفى مدني عام لتلقي العلاج فيه، تمهيدا لإعلان فك إضرابه عن الطعام.





شارك برأيك
الأسير خليل عواودة لايزال في "عيادة الرملة" بوضع صحي سيء