رام الله - "القدس" دوت كوم - كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، نقلاً عن محاميه أحمد صيام، عن الأوضاع الصحية الصعبة التي يعيشها الأسير محمود فارس داخل معتقل "مجدو".
وبينت الهيئة في بيانٍ لها، أن الأسير فارس والمعتقل منذ 31.8.2021، يعاني من التهاب حاد في الكلى والطحال وتضخم وفشل في وظائف الكلى، نتيجةٍ لخضوعه لعدة جلسات من العلاج الكيماوي قبل عامٍ من اعتقاله، وذلك جراء إصابته في سرطان بالغدد الليمفاوية، والذي أُصيب به أثناء اعتقاله الأول خلال عام 2015.
وأضافت أن الأسير بحاجة لإجراء فحوصات دورية للاطمئنان على حالته، لكن إدارة سجون الاحتلال ترفض ذلك وتتعمد في إهمال حالته الصحية.
وأوضحت الهيئة أن الأسير فارس يشتكي من مشكلة في الأسنان بسبب خضوعه للعلاج الكيماوي، حيث تساقطت أسنانه، وهو بحاجة إلى زراعة أسنان ليتمكن من تناول الطعام ومضغه بشكل جيد، لكن ليس هنالك أي استجابة من قبل عيادة السجن لحاجة الأسير.
يُشار إلى أن الأسير فارس (29 عاماً) من مدينة سلفيت، هو أسير سابق وهذا الاعتقال الثالث بحقه.





شارك برأيك
"هيئة الأسرى": الأسير محمود فارس يعاني أوضاعاً صحية صعبة في "مجدو"