عربي ودولي

السّبت 06 أغسطس 2022 5:30 مساءً - بتوقيت القدس

السودان يحتج رسميًا على حادث اعتداء مجموعات تشادية على منطقة حدودية

الخرطوم  (شينخوا) احتج السودان رسميًا على حادث اعتداء مجموعات تشادية على منطقة سودانية حدودية، مما أسفر عن مقتل 18 مواطنًا.


والتقى وزير الخارجية السوداني المكلف على الصادق بمكتبه اليوم (السبت) ، سفير جمهورية تشاد لدى السودان ، ونقل له احتجاج السودان وإدانته للحادث الذي أدي إلى مقتل مواطنين سودانيين وسرقة مئات الرؤوس من الأبل.


وطالب الوزير السوداني ، وفقا لوكالة السودان الرسمية للأنباء ، تشاد ببذل الجهود للقبض على الجناة ، ورد المسروقات إلى أهلها في السودان بأسرع ما يمكن.


من جهته أكد السفير التشادي على عمق العلاقات بين تشاد والسودان ، وأكد أن بلاده لن تدخر وسعا في الحفاظ على هذه العلاقات وتطويرها بما يخدم الأمن والسلام والاستقرار على جانبي البلدين.


وقال "إن إنجمينا لن تسمح بحدوث كل ما من شأنه أن يعكر صفو هذه العلاقة".


وأعلن مجلس السيادة الانتقالي بالسودان أمس (الجمعة) عن مقتل 18 مواطنا سودانيا في هجوم من قبل ميليشيات مسلحة علي منطقة حدودية بين السودان وتشاد.


ووقع الهجوم ، أمس الأول (الخميس) علي منطقة (بير سليبة) شمال مدينة الجنينة عاصمة غرب دارفور المحاذية لتشاد.


ويتشارك السودان وتشاد بحدود مشتركة يبلغ طولها 1350 كيلو مترا. 

دلالات

شارك برأيك

السودان يحتج رسميًا على حادث اعتداء مجموعات تشادية على منطقة حدودية

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.