رام الله - "القدس" دوت كوم - استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الإثنين، قيام قوات الاحتلال باعتقال الزميل الصحفي والأسير المحرر نضال أبو عكر من منزله في مخيم الدهيشة فجر اليوم الاثنين، وذلك بعد نحو ثلاثة أشهر من الإفراج عنه من آخر اعتقال إداري قضى خلاله عامين في الأسر.
كما استنكرت قرار سلطات الاحتلال بتحويل الزميل الصحفي عامر أبو عرفة للاعتقال الإداري لمدة أربعة أشهر، بعد مرور أسبوعين على اعتقاله دون ثبوت أية اتهامات بحقه.
وكانت سلطات الاحتلال قد صعدت من انتهاكاتها ضد الصحفيين خلال الأيام الماضية عبر منع الزميلة الصحفية مجدولين حسونة من السفر إلى الخارج عبر معبر الكرامة، كما منعت أيضًا الزميل الصحفي مجاهد السعدي من السفر خارج البلاد لتقديم إفادته حول ظروف استشهاد الصحفية شرين أبو عاقلة.
واعتبرت النقابة أن تصاعد الانتهاكات بحق الصحفيين حلقة في سياق الاستهداف المتواصل للرواية الفلسطينية، ومحاولة للهروب إلى الأمام من الادانات الدولية الواسعة للاحتلال التي أعقبت جريمة اغتيال الزميلة أبو عاقلة.





شارك برأيك
"النقابة": الاحتلال يصعد انتهاكاته ضد الصحفيين الفلسطينيين