احتشد مئات الآلاف من اليمنيين، الجمعة، في العاصمة صنعاء، للمشاركة في تظاهرة دعما لقطاع غزة، واحتفالا بوقف الحرب فيها بعد سنتين من الإبادة.
ونظّم المظاهرة "لجنة نصرة الأقصى" ودعا إليها زعيم جماعة الحوثي، عبد الملك الحوثي، في خطاب له، الخميس، مباركة بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة.
شهد ميدان السبعين، وهو الميدان الشعبي الأكبر في صنعاء، حشودا كبيرة للمشاركة في المظاهرة، احتفالا بالاتفاق، بعد سنتين من القتل والدمار الذي طال كل ما هو داخل القطاع.
رفع المتظاهرين الأعلام اليمنية والفلسطينية ولافتات كتب عليها عبارات من قبيل "غزة تنتصر.. بطوفان الأحرار" و"أمريكا قشة وانكسرت".
ردد المشاركون شعارات مثل "عامان ثبات وإصرار.. حمدا لله الجبار" و"حمدا لله الجبار.. غزة انتصرت يا أحرار".
نبارك لأهل غزة أنهم أجبروا العدو إلى الوصول إلى هذا المستوى وأن يوافق على وقف إطلاق النار.
عبر المشاركون في هتافاتهم التي مجدت الصمود الفلسطيني، استمرارهم في دعم القضية الفلسطينية.
وفي خطاب الحوثي، الخميس، بشأن الإعلان عن التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس، قال إن الجماعة ستراقب عن كثب إن كان اتفاق وقف إطلاق النار سيطبّق فعلا.
خلال مشاركته في المظاهرة، قال الناشط الإعلامي سلطان السدح: "اليوم؛ لا يمكن أن نسمي وقف إطلاق النار في غزة انتهاء للحرب".
وجه القائم بأعمال رئيس الوزراء في حكومة الحوثي، محمد مفتاح، في بيان تلاه خلال المسيرة، تهنئة للفلسطينيين بهذه المناسبة.
وفجر الخميس، توصلت إسرائيل وحركة "حماس" إلى اتفاق على المرحلة الأولى من خطة الرئيس ترامب، لوقف إطلاق النار وتبادل أسرى.





شارك برأيك
"غزة انتصرت".. مظاهرة حاشدة بصنعاء فرحا باتفاق وقف إطلاق النار