خرج آلاف الطلاب في عدة مدن إسبانية، الخميس، للتضامن مع الفلسطينيين و"أسطول الصمود" العالمي، وللتنديد بالجرائم التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة.
وسجلت أكبر تظاهرة في العاصمة مدريد، حيث بلغ عدد المتظاهرين أكثر من 4 آلاف طالب، ورفعوا لافتة مكتوب عليها: "أوقفوا كل شيء (العلاقات مع إسرائيل) من أجل إيقاف الإبادة الجماعية".
وردد الطلاب هتافات: "جميع الأنظار تتجه إلى أسطول الصمود" و"تحية لنضال الشعب الفلسطيني" و"الحرية لفلسطين" و"إسرائيل قاتلة".
وفي كلمات ألقيت باسم نقابة طلابية، دعا المتظاهرون حكومة إسبانيا إلى قطع كافة العلاقات السياسية والدبلوماسية والتجارية والعسكرية والرياضية والثقافية مع إسرائيل.
لا يمكننا الذهاب إلى المدرسة بينما يُقتل شباب مثلنا ويتعرضون للإبادة الجماعية في فلسطين.
ومن المنتظر أن يضرب المدرسون في إسبانيا غدًا الجمعة للتضامن مع فلسطين وللتنديد بالجرائم التي ترتكبها إسرائيل.
ومساء الأربعاء، بدأ سلاح البحرية الإسرائيلي هجوما على "أسطول الصمود" المتجه نحو قطاع غزة، حيث صعد جنود إسرائيليون على متن عدة سفن في محاولة للسيطرة عليها.
وتُعد هذه المرة الأولى التي تُبحر فيها نحو 50 سفينة مجتمعة نحو غزة، وعلى متنها 532 متضامنا مدنيا من أكثر من 45 دولة.
وتحاصر إسرائيل قطاع غزة منذ 18 سنة، وبات نحو 1.5 مليون فلسطيني من أصل حوالي 2.4 مليون بالقطاع، بلا مأوى بعد أن دمرت حرب الإبادة مساكنهم.





شارك برأيك
إسبانيا.. آلاف الطلاب يتظاهرون تضامنا مع فلسطين و"أسطول الصمود"