فلسطين

الخميس 02 أكتوبر 2025 4:46 مساءً - بتوقيت القدس

مجموعات أبو شباب تختطف ممرضة فلسطينية من نقطة طبية في خانيونس

كشفت مصادر فلسطينية أن قوة من عملاء الاحتلال، اختطفوا الممرضة تسنيم الهمص في منطقة المواصي بخانيونس، جنوب قطاع غزة، وهي ابنة الطبيب مروان الهمص مدير مستشفى أبو يوسف النجار الذي اختطف قبل أشهر بالطريقة ذاتها.

وأصدرت عائلة الممرضة، إن مجموعة تتبع مليشيات ياسر أبو شباب، تقف وراء عملية الاختطاف، عبر اعتراض طريقها ونقلها بواسطة سيارة بالقوة أثناء أداء عملها الطبي.

وتوعدت عائلة الهمص، مجموعات أبو شباب، بـ'الحساب العسير' على قيامهم باختطاف ابنتهم، من داخل النقطة الطبية التي تعمل بها لعلاج الفلسطينيين وتسليمها للاحتلال.

وكان مسلحون يتبعون أبو شباب، اختطفوا الدكتور الهمص، وأصابوا سائق سيارة الإسعاف المرافقة له أمام مستشفى الصليب الأحمر الميداني قرب 'فش فرش' جنوب قطاع غزة.

فضلا عن قتل صحفي قبل 3 أشهر.

وكشف مدير مؤسسة 'الضمير لحقوق الإنسان' في غزة، علاء السكافي، أن قوات الاحتلال تحتجز الدكتور الهمص في سجن 'عسقلان' بعد أن أصيب بطلق ناري في قدمه أثناء اعتقاله غرب خان يونس، مؤكدا أن سلطات الاحتلال تحرمه من حقه في لقاء محاميه، في انتهاك واضح لحقوقه القانونية والإنسانية.

وأشارت وزارة الصحة في غزة إلى أن الاحتلال ينتهج سياسة الإخفاء القسري بحق الأسرى من الطواقم الطبية، لافتة إلى وجود 361 من الكوادر الطبية معتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

دلالات

شارك برأيك

مجموعات أبو شباب تختطف ممرضة فلسطينية من نقطة طبية في خانيونس

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.