فلسطين

الخميس 02 أكتوبر 2025 10:34 صباحًا - بتوقيت القدس

إسرائيل تقتل 6 فلسطينيين بغارات وإطلاق نار في غزة

قتل الجيش الإسرائيلي 6 فلسطينيين، بينهم طفل وامرأتان، إثر غارات وإطلاق نار بمناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر الخميس، في ظل تواصل العدوان الذي يهدف لاحتلال مدينة غزة وتهجير سكانها.

شنت الطائرات والمدفعية الإسرائيلية سلسلة هجمات عنيفة استهدفت منازل وتجمعات مدنيين وخيام نازحين، بالتزامن مع عمليات تفجير ونسف لمبان سكنية.

قتل طفل فلسطيني بإطلاق نار من مسيرة إسرائيلية استهدفه قرب دوار أنصار غرب مدينة غزة، في وقت تشهد فيه أحياء المدينة قصفا عنيفا وتفجيرات متواصلة.

نفذ الجيش الإسرائيلي عمليات تفجير ونسف لعشرات المنازل بالعربات المفخخة في أحياء الصبرة وتل الهوى جنوب المدينة، والشيخ رضوان والنصر شمال غربها.

تتركز الغارات الإسرائيلية على مدينة دير البلح التي يتكدس فيها النازحين الفلسطينيين، ما أسفر عن مقتل 4 فلسطينيين بينهم سيدة.

استهدف الجيش الإسرائيلي خيمة تؤوي نازحين في منطقة المشاعلة، ما أدى لمقتل 3 فلسطينيين بينهم امرأة.

قتلت فلسطينية وأصيب آخرون، بإطلاق نار استهدف منتظري المساعدات في شارع الطينة جنوب خان يونس.

منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، ترتكب إسرائيل بدعم أمريكي إبادة جماعية في غزة، خلّفت 66 ألفا و148 قتيلا، و168 ألفا و716 جريحا، معظمهم أطفال ونساء.

دلالات

شارك برأيك

إسرائيل تقتل 6 فلسطينيين بغارات وإطلاق نار في غزة

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.