فلسطين

الأحد 01 مايو 2022 5:03 مساءً - بتوقيت القدس

الأسير القيادي وائل الجاغوب يدخل عامه الـ22 في سجون الاحتلال

نابلس - "القدس" دوت كوم- عماد سعادة - دخل الاسير وائل الجاغوب من بلدة بيتا، جنوب نابلس، عامه الثاني والعشرين في سجون الاحتلال، اذ كانت قوات الاحتلال قد اعتقلته في الاول من ايار عام 2001، وحكم عليه بالسجن مدى الحياة، على خلفية انتمائه للجبهة الشعبية لتحرير فلسطينين ومقاومته للاحتلال، ليضاف هذا الحكم الى ست سنوات اخرى قضاها في سجون الاحتلال عند اعتقاله الاول عام 1992.


والجاغوب هو مسؤول منظمة الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال، وهو من القيادات الوازنة لدى الحركة الاسيرة، ومن مفجري الاضرابات عن الطعام والتصدي لادارة مصلحة السجون، وقد مورست بحقه عقوبات عديده مثل العزل والنقل المفاجىء من سجن لاخر، حيث نقل اكثر من مرة ما بين سجون "ريمون" و"نفحه" و"جلبوع" وذلك ضمن سياسة منهجه.


وقد التقى الاسير الجاغوب بشقيقه الاسير محمد عام 2007 في سجن جلبوع. وسمح لوالدته بزيارته بعد اربع سنوات من اعتقاله وكان اخر اجراءات لمصلحة السجون ضده هو عزله انفراديا.


والاسير وائل يعتبر من مفكري وادباء الحركة الاسيرة، واصدر روايتتين؛ الاولى بعنوان "احلام"، والثانية بعنوان "احلام مؤجلة".

شارك برأيك

الأسير القيادي وائل الجاغوب يدخل عامه الـ22 في سجون الاحتلال

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.