عربي ودولي

السّبت 30 أغسطس 2025 8:24 صباحًا - بتوقيت القدس

رئيس أركان الحوثيين: عدوان إسرائيل على صنعاء لن يمر دون عقاب

قال رئيس هيئة الأركان العامة في قوات الحوثيين، محمد عبد الكريم الغماري، إن العدوان الإسرائيلي على العاصمة صنعاء، "لن يمر دون عقاب". جاءت هذه التصريحات بعد ساعات من إعلان إعلام عبري عن محاولة اغتياله من قبل الجيش الإسرائيلي.

وشدد الغماري على أن "استهداف العدو الصهيوني للأحياء المدنية في صنعاء لن يمر دون عقاب"، مؤكدًا أن اليمن لن يتراجع عن دعم غزة مهما كان حجم الاستهداف أو التضحية.

وأضاف الغماري أن "التصعيد الصهيوني في غزة أو تجاه اليمن ليس دليل قوة بل دليل عجز وفشل في تحقيق أهدافه على مدى قرابة العامين، وسيواجه بالتصعيد". هذه التصريحات تعكس التوتر المتزايد في المنطقة.

كما حيا الغماري صمود الفلسطينيين في غزة، واصفًا إياه بـ"التاريخي"، مشيدًا بمقاتلي الفصائل الفلسطينية الذين يستعدون "لتلقين العدو الخسائر الفادحة في تصعيده تجاه مدينة غزة".

في وقت سابق، كشف الجيش الإسرائيلي عن محاولته اغتيال الغماري ووزير دفاع الحوثيين، محمد العاطفي، في هجومه على العاصمة اليمنية صنعاء. وأكد الجيش أنه تم تنفيذ الهجوم بناءً على معلومات استخبارية دقيقة.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مسؤولين قولهم: "حاولنا تصفية رئيس أركان الحوثيين ووزير دفاعهم، إلى جانب كبار قادة حكومة الحوثي"، مشيرين إلى أنهم ما زالوا ينتظرون نتائج الهجوم.

الخميس، أفاد الجيش الإسرائيلي في بيان له بأنه "هاجم سلاح الجو بشكل موجه بدقة هدفًا عسكريًا لنظام الحوثي في منطقة صنعاء". بينما نفى نائب رئيس الهيئة الإعلامية للحوثيين صحة الأنباء المتعلقة باستهداف قيادات في صنعاء.

دلالات

شارك برأيك

رئيس أركان الحوثيين: عدوان إسرائيل على صنعاء لن يمر دون عقاب

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.