أحدث الأخبار

الأربعاء 06 أغسطس 2025 12:03 مساءً - بتوقيت القدس

وزيرة بريطانية تحذر من تفاقم أزمة المجاعة بقطاع غزة

حذرت وزيرة الدولة البريطانية لشؤون التنمية الدولية، جيني تشابمان، من تدهور الوضع الإنساني في قطاع غزة، مؤكدة أن الأزمة الإنسانية تتفاقم بشكل خطير بسبب العراقيل التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على عمل المنظمات الإنسانية الدولية والمحلية.

وأشارت تشابمان إلى أن الإجراءات الإسرائيلية، بما في ذلك متطلبات التأشيرة والتسجيل التي تفرضها على الجمعيات والمنظمات الإنسانية، تعيق بشكل كبير جهود الإغاثة وتعرقل إيصال المساعدات الضرورية إلى السكان المتضررين داخل القطاع.

وفي منشور عبر منصة "إكس"، دعت الوزيرة الحكومة الإسرائيلية إلى التوقف عن فرض هذه القيود، مؤكدة أن تمكين المنظمات من الوصول الآمن والكامل إلى المحتاجين هو السبيل الوحيد لتخفيف معاناة السكان في غزة.

وأوضحت أن استمرار هذه العراقيل يهدد حياة آلاف الأشخاص، ويزيد من معاناة الأسر التي تعتمد على المساعدات الإنسانية في تلبية احتياجاتها الأساسية من الغذاء والدواء والمياه النظيفة.

وفي سياق متصل، أكدت أن المجتمع الدولي يجب أن يتحرك بسرعة لزيادة الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لرفع القيود، والعمل على ضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل فوري وفعال إلى جميع المناطق المتضررة في غزة.

دلالات

شارك برأيك

وزيرة بريطانية تحذر من تفاقم أزمة المجاعة بقطاع غزة

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.