فلسطين

الثّلاثاء 05 أغسطس 2025 1:28 مساءً - بتوقيت القدس

8 وفيات نتيجة المجاعة وسوء التغذية خلال الـ24 ساعة الماضية

أعلنت مصادر طبية في قطاع غزة عن وفاة ثمانية مواطنين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية نتيجة المجاعة وسوء التغذية، حيث سجلت المستشفيات حالات وفاة جديدة في ظل الأزمة الإنسانية المتفاقمة في القطاع.

من بين الضحايا، طفل وسبعة بالغين، ليرتفع بذلك عدد ضحايا المجاعة وسوء التغذية منذ بداية الأزمة إلى 188 شهيدًا، منهم 94 طفلًا، في ظل استمرار الحصار المفروض من قبل الاحتلال الإسرائيلي منذ مارس/آذار 2025، والذي أدى إلى نقص حاد في الإمدادات الغذائية والطبية.

تتداخل الأزمة الإنسانية مع حملة إبادة جماعية تشنها إسرائيل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، حيث تواصل إغلاق جميع المعابر مع القطاع ومنع دخول المساعدات الضرورية، مما أدى إلى تفشي المجاعة وتدهور الحالة الصحية للسكان بشكل غير مسبوق.

حذرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) من أن سوء التغذية بين الأطفال دون سن الخامسة قد تضاعف خلال الأشهر الأخيرة، نتيجة استمرار الحصار وتأخر المساعدات، حيث يعاني ما يقارب واحدًا من كل خمسة أطفال من سوء تغذية حاد في غزة.

أكدت منظمة الصحة العالمية أن معدلات سوء التغذية في القطاع وصلت إلى مستويات مقلقة، وأن السياسات الإسرائيلية المتعمدة أدت إلى فقدان العديد من الأرواح، مع تدهور الوضع الصحي بشكل خطير، خاصة بين الأطفال والنساء.

منذ بداية العدوان الإسرائيلي، خلفت الإبادة الجماعية أكثر من 209 آلاف شهيد وجريح، مع وجود أكثر من 11 ألف مفقود، إضافة إلى مئات الآلاف من النازحين، في ظل استمرار المجازر والتدمير والتشريد، التي تتجاهل النداءات الدولية والأوامر القضائية بوقفها.

دلالات

شارك برأيك

8 وفيات نتيجة المجاعة وسوء التغذية خلال الـ24 ساعة الماضية

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.