أفادت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية أن أكثر من 600 مسؤول أمني سابق من إسرائيل وجهوا رسالة إلى الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، يطالبونه فيها بالتدخل والضغط على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لإنهاء العمليات العسكرية المستمرة في قطاع غزة.
وشمل هؤلاء المسؤولون السابقون، من بينهم تمير باردو، الرئيس السابق لجهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد)، وعامي أيالون، الرئيس السابق لجهاز الأمن الداخلي (الشاباك)، بالإضافة إلى نائب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق، ماتان فيلنائي. وأكدوا في رسالتهم أن الوضع يتطلب تحركًا عاجلاً من قبل الإدارة الأميركية لضمان استقرار المنطقة وحماية أمن إسرائيل.
المسؤولون السابقون يدعون ترمب للتدخل ووقف التصعيد في غزة من أجل أمن إسرائيل
وأشارت الصحيفة إلى أن المبادرة تأتي ضمن جهود يقودها هؤلاء المسؤولون، إلى جانب شخصيات بارزة من الشرطة ووزارة الخارجية، ضمن مجموعة «قادة من أجل أمن إسرائيل»، التي تضم الآن أكثر من 600 مسؤول أمني سابق. ويهدف هؤلاء إلى حث ترمب على التدخل بشكل فعال لإنهاء التصعيد العسكري في غزة، والذي يهدد أمن المنطقة بشكل كبير.
وفي سياق متصل، أكدوا أن استمرار العمليات العسكرية قد يؤدي إلى تفاقم الأوضاع، ويزيد من معاناة السكان المدنيين، ويهدد استقرار المنطقة بشكل أكبر. ودعوا إلى ضرورة العمل على وقف إطلاق النار وفتح حوار سياسي يفضي إلى حل دائم للأزمة.





شارك برأيك
600 من كبار المسؤولين الإسرائيليين السابقين يطلبون من ترمب إجبار نتنياهو على إنهاء الحرب