عربي ودولي

الأحد 23 يونيو 2024 12:48 مساءً - بتوقيت القدس

بعد قطع العلاقات: السفير الإسرائيلي يغادر كولومبيا

رام الله - "القدس" دوت كوم

غادر سفير إسرائيل لدى بوغوتا البلاد، إثر قطع كولومبيا علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل على خلفية الهجمات المتواصلة ضد الفلسطينيين في غزة.


وأعرب السفير الإسرائيلي، غالي داغان، في فيديو نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن شكره كولومبيا.


وأضاف: "بدأت افتقدك منذ الآن. إلى اللقاء".


ووفق وسائل إعلام محلية، فإن سفيرة كولومبيا لدى تل أبيب مارغريتا مانجاريز ستنهي أيضًا مهمتها الدبلوماسية في إسرائيل بحلول نهاية يونيو/ حزيران الجاري.


وفي 1 مايو/ أيار الماضي، أعلن رئيس كولومبيا غوستافو بيترو في كلمة خلال احتفال بالعاصمة بوغوتا بيوم العمال العالمي، أن بلاده ستقطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل جراء حربها المتواصلة على قطاع غزة.


وعزا القرار إلى "وجود حكومة ورئيس (في إسرائيل) يمارسان الإبادة الجماعية"، وأكد أن "عصر الإبادة الجماعية وإبادة شعب أمام أعيننا لا يمكن أن يعود"، محذرا من أنه "إذا ماتت فلسطين، ماتت الإنسانية".


دلالات

شارك برأيك

بعد قطع العلاقات: السفير الإسرائيلي يغادر كولومبيا

فلسطيني قبل حوالي 2 سنة

نابلس - فلسطين 🇵🇸

بعد قطع العلاقات السفير الاسرائيلي يغادر القاهرة

النشرة الإخبارية

كن الأول في معرفة أهم الأخبار العاجلة فور حدوثها.

ابق على اطلاع على آخر الأخبار، واشترك في خدمة الأخبار العاجلة التي تصل إلى بريدك الإلكتروني يومياً.

بتسجيلك، فأنت توافق على الشروط والأحكام الخاصة بنا وسياسة الخصوصية.