تل ابيب- "القدس" دوت كوم- شارك عدد من الناشطين، مساء الخميس، بوقفة إسناد للأسير خليل عواودة المعتقل الإداري والمضرب عن الطعام منذ أكثر من 166 يوماً، أمام مستشفى "أساف هروفيه" في الرملة.
ونظم هذه الوقفة حراك "نشطاء من أجل الأسرى" ضمن سلسلة تظاهرات تضامنية نظمت إسناداً للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلية.
ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها شعارات ضد الاعتقالات السياسية عامة، وضد الاعتقالات الإدارية خصوصا.
ورفع الناشطون الأعلام الفلسطينية الى جانب صور المعتقل الإداري خليل عواودة الذي يخوض معركة فردية بأمعائه الخاوية لينتزع حريته.
وكانت زوجة الأسير عواودة،قد صرحت امس، إنه "في حالة صحية خطرة، وقد يفقد حياته في أي لحظة".
ونقلت وكالة "الأناضول"، للأنباء عن دلال عواودة، زوجة الأسير قولها، إن زوجها المُضرب عن الطعام، يعاني من "وضع صحي حرج للغاية، ويُقاسي آلاما في كل جسده، ومتعب، ولا يستطيع التحدث بشكل جيد". واضافت إن استمرار اعتقاله هو بمثابة "قرار بقتله".
وعبّرت عواودة عن مخاوفها من فقدان حياة زوجها "في أي وقت"، مطالبة بـ"تدخل دولي سريع للإفراج عنه".
نقلاً عن موقع "عرب 48"





Share your opinion
وقفة إسناد للأسير عواودة أمام مستشفى "أساف هروفيه"