Thu 11 Aug 2022 10:55 pm - Jerusalem Time

مئات الأمريكيين لا يزالون يموتون جراء الإصابة بكورونا كل يوم

نيويورك  -  (شينخوا)  - على الرغم من التطورات الإيجابية، لا تزال الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا عند مستوى مرتفع باستمرار في الولايات المتحدة، بما يقرب من 400 وفاة بكوفيد-19 بين الأمريكيين كل يوم، وهو إجمالي وفيات يومي لم يشهد أي تراجع ملحوظ منذ فصل الربيع، حسبما ذكرت شبكة (إيه بي سي نيوز) يوم الأربعاء.


وعلى مدار الأسبوع الماضي وحده، سجلت الولايات المتحدة ما يقرب من 2700 وفاة ناجمة عن الإصابة بكوفيد-19. ومنذ بداية 2022، توفي ما يقرب من 205 آلاف أمريكي جراء الإصابة بكوفيد-19، بحسب التقرير، مستشهدا بالأرقام الصادرة عن المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.


وتشير التقديرات إلى أن الإصابات الناجمة عن المتحور (بي إيه.5)، متحور فرعي عن أوميكرون، تمثل أكثر من 87 بالمئة من الإصابات الجديدة في البلاد، بحسب التقرير، مشيرا إلى أن أوميكرون ومتحوراته الفرعية كانت لديها قدرة أكبر على تقليل فعالية اللقاحات، ما جعل خبراء الصحة يجددون دعواتهم للأمريكيين بالحصول على التطعيم والجرعات المعززة .


والأسبوع الماضي، حذر أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية بالحكومة، من أن الأمريكيين الذين لم يحصلوا على آخر جرعاتهم من اللقاحات المضادة لكوفيد-19، قد يواجهون "مشكلة" هذا الخريف، مع تراجع المناعة بمرور الوقت. 

Tags

Share your opinion

مئات الأمريكيين لا يزالون يموتون جراء الإصابة بكورونا كل يوم

Newsletter

Be the first to know the most important breaking news as it happens.

Stay up to date with the latest news. Subscribe to our breaking news service delivered to your inbox daily.

By subscribing, you agree to our Terms and Conditions and Privacy Policy.