Wed 10 Aug 2022 1:06 pm - Jerusalem Time

انتقاد روسي حاد لرئيس الوزراء الإسرائيلي بعد عملية غزة

رام الله - "القدس" دوت كوم - حملت السفارة الروسية في القاهرة بشدة على رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، متهمة إياه بازدواجية المعايير وبالنفاق في أعقاب الحملة العسكرية الإسرائيلية الأخيرة في قطاع غزة.

وقالت السفارة الروسية في تغريدة لها على حساب تويتر أن لابيد ألقى المسؤولية على روسيا عن المذبحة التي ارتكبت في مدينة بوتشا الأوكرانية على يد النازيين الأوكرانيين، في الوقت الذي دعا فيه إلى قصف الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة مما يشكل تجاهلاً واختقارًا لحياة السكان الفلسطينيين، كما جاء في بيان السفارة الروسية. بحسب ما جاء في هيئة البث الإسرائيلية العامة الناطقة بالعربية.

يشار إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين روسيا وإسرائيل تشهد توترًا منذ قيام موسكو بغزو أوكرانيا، واستنكار إسرائيل للممارسات الروسية هناك.

وقد وجه لابيد بصفته وزيرًا للخارجية حينها، انتقادًا شديدًا للمذبحة التي اقترفها الجيش الروسي في بلدة بوتشا حيث عثر على 400 جثة للمدنيين، فيما ينكر الجيش الروسي ضلوع جنوده في المجزرة ويلقي اللوم على من يصفهم بالنازيين الأوكرانيين.

Tags

Share your opinion

انتقاد روسي حاد لرئيس الوزراء الإسرائيلي بعد عملية غزة

Newsletter

Be the first to know the most important breaking news as it happens.

Stay up to date with the latest news. Subscribe to our breaking news service delivered to your inbox daily.

By subscribing, you agree to our Terms and Conditions and Privacy Policy.