Wed 10 Aug 2022 11:40 am - Jerusalem Time

وزير الخارجية الصيني يدعو إلى علاقات صحية ومستقرة مع كوريا الجنوبية

تشينغداو (شينخوا) التقى عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي، بارك جين، وزير الشؤون الخارجية في جمهورية كوريا، في تشينغداو بمقاطعة شاندونغ شرقي الصين، حيث أكد وانغ أن الصين تعتزم تدعيم التنمية الصحية والمستقرة للعلاقات الثنائية بالتعاون مع كوريا الجنوبية.


وقال وانغ إن هذا العام يوافق الذكرى الـ30 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين وكوريا الجنوبية، مضيفا أن الدولتين جارتان وشريكتان دوما، ويتعين عليهما فهم الوضع الكلي لتنمية واستقرار العلاقات الثنائية.


وأشار وانغ إلى أنه ينبغي على الدولتين التمسك بالاستقلال والتحرر من التدخل الخارجي، والتمسك بحسن الجوار والصداقة، والاعتناء بالشواغل الرئيسية لكل منهما، والالتزام بالانفتاح وتحقيق النتائج المربحة للطرفين، والحفاظ على استقرار وسلاسة سلاسل الإنتاج والإمداد، وكذا التمسك بالمساواة والاحترام وعدم تدخل أي منهما في الشؤون الداخلية للأخرى، والتمسك بالتعددية، والالتزام بأهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة.


وأضاف وانغ أن الصين تعتزم العمل مع كوريا الجنوبية من أجل الالتزام بوضع الشراكة التعاونية الاستراتيجية بين الدولتين، وتعزيز التنمية الصحية والمستقرة للعلاقات الثنائية.


وقال بارك جين إن كوريا الجنوبية تعتزم، على أساس الشراكة التعاونية الاستراتيجية بين البلدين، تبادل الاحترام مع الصين، وتعزيز المساواة والمنفعة المتبادلة، وتعزيز الثقة المتبادلة، وإجراء تعاون منفتح وشامل، لجعل العلاقات الثنائية أكثر نضجا وصحة. 

Tags

Share your opinion

وزير الخارجية الصيني يدعو إلى علاقات صحية ومستقرة مع كوريا الجنوبية

Newsletter

Be the first to know the most important breaking news as it happens.

Stay up to date with the latest news. Subscribe to our breaking news service delivered to your inbox daily.

By subscribing, you agree to our Terms and Conditions and Privacy Policy.