Mon 08 Aug 2022 1:05 pm - Jerusalem Time

الكرملين يتهم كييف بقصف محطة زابوريجيا النووية ويحذر من "عواقب كارثية"

موسكو, (أ ف ب) -اتهم الكرملين الإثنين قوات كييف بالوقوف خلف قصف أكبر محطة نووية في أوكرانيا وأوروبا محذرا من "عواقب كارثية" على أوروبا، في وقت تتهم كييف الجيش الروسي بقصف منشآت المحطة.


وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحافيين إن قصف موقع محطة زابوريجيا النووية "من قبل القوات المسلحة الأوكرانية ... قد ينطوي على خطورة قصوى" و"قد تكون له عواقب كارثية بالنسبة لمنطقة شاسعة بما فيها الأراضي الأوروبية".


وأضاف أن روسيا "تنتظر من الدول التي لها تأثير على القادة الأوكرانيين أن تستخدم نفوذها لمنع تواصل عمليات قصف مماثلة".


تعرضت محطة زابوريجيا الواقعة في جنوب إوكرانيا تحت سيطرة القوات الروسية، لعمليتي قصف طالتا بعض منشآتها خلال الأيام الأخيرة.


وتتبادل كييف وموسكو الاتهامات بالوقوف خلف القصف.


وكانت القوات الروسية أطلقت النار على مبان إدارية في المحطة خلال هجومها للسيطرة عليها في آذار/مارس، ما أثار مخاوف من حادث نووي خطير.


وشدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الإثنين على أن "اي هجوم على محطات الطاقة النوويّة هو أمر انتحاري". 

Tags

Share your opinion

الكرملين يتهم كييف بقصف محطة زابوريجيا النووية ويحذر من "عواقب كارثية"

Newsletter

Be the first to know the most important breaking news as it happens.

Stay up to date with the latest news. Subscribe to our breaking news service delivered to your inbox daily.

By subscribing, you agree to our Terms and Conditions and Privacy Policy.