Mon 10 Mar 2025 12:52 pm - Jerusalem Time

بلغ نصف مليون.. تسجيل أعلى عدد معتمرين في يوم

رام الله - "القدس" دوت كوم

أعلنت هيئة شؤون العناية بالحرمين في السعودية (رسمية) تسجيل أعلى عدد من المعتمرين في يوم واحد، مبينة أنه بلغ 500 ألف معتمر.

وقال حساب الهيئة على منصة إكس، الأحد، إنه تم تسجيل أكبر عدد معتمرين في يوم واحد على الإطلاق في 7 مارس/آذار الجاري.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس" إن الهيئة بدأت باستخدام تقنية متطورة تعتمد على حساسات قارئة لرصد أعداد المعتمرين على أرضية المداخل الرئيسة للمسجد الحرام.

وأضافت أن هذه الخطوة "تهدف إلى رفع الكفاءة التشغيلية عبر متابعة التدفقات والحشود وتحسين إدارتها بفاعلية بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة".

وجرى تركيب كاميرات ذكية متطورة تستشعر حركة الدخول؛ مما يتيح مراقبة فورية لتدفقات المعتمرين وتحديد نقاط الازدحام بدقة أكبر، وفق "واس".

وأوضحت الهيئة أن "استخدام هذه التقنية بدأ في المداخل الرئيسة، وسيوسَّع نطاقها تدريجيا لتعزيز كفاءة أنظمة إدارة الحشود وتطوير وسائل مراقبة التدفقات البشرية داخل المسجد الحرام؛ بما يحقق أعلى مستويات الانسيابية والتنظيم".

Tags

Share your opinion

بلغ نصف مليون.. تسجيل أعلى عدد معتمرين في يوم

Newsletter

Be the first to know the most important breaking news as it happens.

Stay up to date with the latest news. Subscribe to our breaking news service delivered to your inbox daily.

By subscribing, you agree to our Terms and Conditions and Privacy Policy.